إعلان عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أساتذة التعليم العالي برسم سنة 2018

بناء على قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 2645.15 صادر في 29 من رمضان 1436 (16 يوليو 2015) بتحديد كيفيات تنظيم إجراءات التعيين في إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية؛

و بناء على المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، كما وقع تغييره وتتميمه، ولا سيما المادة 12 منه؛

يعلن رئيس جامعة الحسن الأول بسطات عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية لجامعة الحسن الأول بسطات من لدن الأساتذة المؤهلين المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في المادة 12 من المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) المشار إليه أعلاه.

 يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية :

  1. طلب موجه إلى رئيس الجامعة؛
  2. نسخة من السيرة الذاتية للمترشح؛
  3. استمارة  الترشح معبأة وفقا للملحق رقم 2 رفقته ؛
  4. نسخة من شهادة الدكتوراه أو دكتوراه الدولة أو دبلوم معترف بمعادلته لإحدى الشهادتين؛
  5. نسخة من التأهيل الجامعي، ويعفى من الإدلاء بهذه الشهادة الأساتذة المؤهلون المنصوص عليهم في المادة 37 مكررة من المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) المشار إليه أعلاه؛
  6. نسخة من قرار التعيين في إطار أستاذ مؤهل؛
  7. شهادة تثبت أن المترشح قد زاول عمله لمدة ست سنوات على الأقل بصفة أستاذ مؤهل مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة التابع لها المترشح، وذلك إلى غاية 30  نونبر 2018 تاريخ آخر أجل لإيداع الترشيحات؛
  8. تقرير مفصل للأنشطة العلمية و البيداغوجية يحدد فيه الغلاف الزمني المنجز طيلة ست سنوات الأخيرة وبرامج التكوين الملقنة وكذا التأطير البيداغوجي لمشاريع نهاية الدراسة و الأطروحات و التداريب وفقا للملحق رقم 3 رفقته ، مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة التابع لها المترشح؛
  9. شبكة التقييم معبأة وفق الملحق رقم  1  رفقته في نسخ ورقية وأخرى على قرص مدمج لتيسير  عمل اللجنة العلمية المتخصصة المكلفة بدراسة ملفات الترشيح وإجراء العرض والمناقشة مع المرشحين.
  10. الإدلاء بجميع الوثائق الإثباتية لتجربة المترشح مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة التابع لها، وذلك في مجال التعليم و التأطير وتنشيط أعمال البحث من مؤلفات ومطبوعات والرسائل والأطروحات المؤطرة ونسخة من الصفحة الأولى من المقالات وملخص عن المداخلات في الندوات وكذا شهادات المشاركة فيها وشهادات أو وثائق تبرر كل نشاط مدرج ضمن شبكة التقييم الملحقة بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 2645.15 صادر في 29 من رمضان 1436 (16 يوليو 2015) السالف ذكره؛
  11. تحمل نماذج الملحقات المذكورة (1-2-3)  من الرابط التالي:  http://www.uh1.ac.ma/ph_pes 

باستثناء طلب الترشيح، يجب الإدلاء بجميع الوثائق في خمس نسخ (05). كما يجب أن تكون الشهادات والمؤهلات الواردة أعلاه مشهود بمطابقتها للأصل و يجب أن تكون تقارير الأنشطة و الوثائق الإثباتية مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة.

تودع طلبات الترشيحات لولوج إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية مرفقة بالملف العلمي و البيداغوجي لدى رئيس المؤسسة الجامعية التي ينتمي إليها المترشح مقابل وصل،وذلك ابتداء من 16 أكتوبر 2018 إلى 30 نونبر 2018.