لقاء تواصلي لاستقبال الفوج الأول من طلبة البكالوريوس

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021: ترأست الأستاذة خديجة الصافي، رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، بكلية العلوم القانونية و السياسية التابعة للجامعة، لقاءا تواصليا خصص لاستقبال الفوج الأول من طلبة البكالوريوس، بحضور أساتذة جامعيين وخبراء وباحثين في القانون.

وشكل اللقاء فرصة سانحة لتسليط الضوء على هذا النظام الذي يأتي تنزيلا لورش الإصلاح البيداغوجي، الذي رسم محاور خارطته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في خطاب 20 غشت 2018، من أجل ملاءمة التكوينات مع حاجيات الشغل وتيسير اندماج الخريجين في الحياة العملية، وتفعيلا للمقتضيات الواردة في عدة مواد من القانون الإطار51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وشددت  الأستاذة خديجة الصافي، على أن هذه الخطوة هي استكمال للجهود المبذولة لتنزيل الورش البيداغوجي الوطني الخاص بسلك البكالوريوس، والذي يعد محطة لتيسير اندماج الخريجين في الحياة العملية، مرورا بمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وصولا إلى إرساء ركائز مجتمع المعرفة.

وأضافت السيدة الرئيسة، أن الدخول الجامعي لهذه السنة يكتسي طابعا خاصا، زاد من نجاحه التحسن الملحوظ في الحالة الوبائية ببلادنا، داعية في الوقت ذاته كافة الطلبة إلى التعبئة والمزيد من أخذ الاحتياطات في مواجهة فيروس كورونا الذي لازال يعيش بيننا.