النسخة الثانية من الأسبوع الرياضي

الثلاثاء 6 أبريل 2021 : ترأست الأستاذة خديجة الصافي، رئيسة جامعة الحسن الاول بسطات، النسخة الثانية من الأسبوع الرياضي المنظم من طرف معهد علوم الرياضة بجامعة الحسن الأول بسطات ، تحت شعار الرياضة أداة عالمية للتنمية والاندماج الاجتماعي،هذا الحدث ينظم احتفالا باليوم العالمي للرياضة من اجل التنمية والسلام.

وقد عرف افتتاح هذا الحدث الرياضي الهام حضور رؤساء المؤسسات الجامعية بالجامعة وعدد من الأطر والأساتذة بالجامعة ونخبة من الأكاديميين، والصحفيين، والمحامين والأطباء والرياضيين وغيرهم من المتخصصين من مختلف مجالات علوم الرياضة بالإضافة إلى الطلبة.

وتميز افتتاح فعاليات الأسبوع الرياضي بتكريم مجمموعة من الوجوه الاعلامية والرياضية في مقدمتها نجم الدراجات المغربي و المدير التقني للفريق الوطني مصطفى النجاري، كما تم تكريم رواد الإعلام الرياضي كل من السادة سعيد زدوق وعبد اللطيف الشرايبي وبلعيد بويميد.

و قد كانت المناسبة للاحتفال بكل من السيد بوجمعة الزاهي الطبيب السابق للمتخب المغربي لكرة القدم والسيد عادل بلكايد البطل السابق في رياضة الجيدو.

وسيواصل الأسبوع الرياضي نسخته الثانية إلى غاية الثامن الشهر الجاري بتنظيم جلسات علمية موضوعاتية حول الرياضة والأداء الرياضي والمجتمع والصحة والرياضة والتكنولوجيا.